النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11244 الثلاثاء 21 يناير 2020 الموافق 26 جمادى الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

2020-01-12T19:21:33.513+03:00

«الأولمبي» يختتم التدريبات استعدادًا لمباراة أستراليا

رابط مختصر



يختتم منتخبنا الأولمبي الأول لكرة القدم، اليوم (الإثنين)، تدريباته الاستعدادية لمباراة أستراليا ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة آسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في تايلند وتستمر حتى 26 يناير الجاري.
وسيخوض منتخبنا الأولمبي مرانه الأخير اليوم؛ تأهبا للمباراة المرتقبة والمصيرية في مشوار المنتخب نحو الوصول إلى ربع النهائي.
يأتي ذلك بعد أن استأنف المنتخب التدريبات إثر إنهائه يوم أمس الأول لقاء الجولة الثانية في المجموعة، إذ تعادل مع العراق بهدفين لكليهما، في حين فازت أستراليا على تايلند (2-1).
وبناء على النتائج المسجلة في الجولة الثانية، فإن منتخبنا في المركز الأخير على سلم ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة، في حين يتصدر منتخب أستراليا برصيد 4 نقاط، ثم تايلند 3 نقاط، والعراق ثالثا برصيد نقطتين اثنتين.
ولم يفقد منتخبنا فرصة المنافسة على بطاقة مؤهلة للدور ربع النهائي بعد حصوله على نقطة من لقاءين، وبات أمام خيار وحيد يتمثل في تحقيق الفوز ولا غيره أمام أستراليا خلال المباراة المهمة والمرتقبة التي ستجمعهما يوم غد الثلثاء الموافق 14 يناير الجاري.
وسيكون الفوز فقط الطريق الوحيد للمنتخب من أجل المنافسة على التأهل للدور الثاني، إذ أن فوزه على أستراليا، وفوز تايلند على العراق أو العكس مع عدم انتهاء لقاءهما بالتعادل سيؤهل أولمبينا في المركز الثاني عن المجموعة.
ويدرك لاعبو منتخبنا الأولمبي أهمية الجولة المقبلة، كونها مصيرية وأخيرة؛ للتأهل إلى دور الـ8، حيث يدخل المنتخب اللقاء بخيار وحيد متمثل في تحقيق الفوز فقط.
ومن المؤمل أن تلعب مباراة أولمبينا مع أستراليا عند 4.15 عصرا بتوقيت البحرين (8.15 مساءً بتوقيت تايلند) على استاد تاماسات في العاصمة- بانكوك.

جاهزية بوغمار
بات لاعب منتخبنا الأولمبي أحمد بوغمار جاهزا لخوض المباريات مع المنتخب الأولمبي، إذ تدرب يوم أمس مع بقية اللاعبين بصورة اعتيادية خلال الفترة المسائية.
وشهد المران أمس تواجد جميع اللاعبين الـ23 المتواجدين في القائمة، وهم: عمار محمد، يوسف حبيب، أنور أحمد، حسين جميل، أحمد فاضل، حمد شمسان، أحمد بوغمار، حمزة الجبن، سالم عادل، سيد محمد أمين، حسن الكراني، أحمد صالح، أحمد الشروقي، محمد مرهون، عبدالعزيز خالد، محمد الحردان، عباس العصفور، عبدالرحمن الأحمدي، جاسم خليف، عدنان فواز، حسن مدن، فيصل إبراهيم وسيد هاشم عيسى.

عمار: عازمون على المنافسة
أكد حارس منتخبنا الأولمبي عمار محمد، عزم جميع اللاعبين على المنافسة بشكل قوي من أجل الظفر ببطاقة مؤهلة إلى ربع النهائي، وإبقاء حظوظ المنتخب في الوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020.
وأشار عمار محمد إلى أن عدم تحقيق أي فوز في أول لقاءين لا يعني تلاشي آمال المنتخب في التأهل، مبينا قدرة المنتخب على تجاوز عقبة المنتخب الأسترالي والوصول مع الثمانية الكبار في البطولة.
وأوضح أن التركيز الآن بشكل كبير على كسب النقاط الثلاث في مباراة أستراليا، مؤكدا أن المنتخب الأسترالي يعد منافسا قويا في المجموعة وظروف اللقاء لن تكون سهلة، مشيرا إلى أن الجميع متكاتف لتحقيق الهدف المنشود.


مرهون: التركيز على أستراليا
قال لاعب منتخبنا الأولمبي محمد مرهون إن المنتخب قدم مستويات جيدة خلال لقاء الجولة الثانية أمام المنتخب العراقي في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين للطرفين.
وأوضح محمد مرهون أن المنتخب الأولمبي تمكن من إحراز التقدم في مناسبتين خلال المباراة، قبل أن يستقبل هدف التعادل الثاني في اللحظات الأخيرة من المباراة وقبل دقائق معدودة من صافرة النهاية.
ولفت لاعب خط الوسط إلى أن المنتخب غير من صورته خلال المباراة الثانية بخلاف المباراة الأولى التي لم يظهر فيها المنتخب بمستواه المعهود.
وأكد أن اللاعبين طووا صفحة اللقاءين الأولين في البطولة، مشيرا إلى أن تركيز اللاعبين منصب حاليا تماما على لقاء الجولة الثالثة أمام منتخب أستراليا، وهي المباراة المهمة التي لا مجال فيها للتعويض، وإنما تحقيق الفوز فقط؛ للحصول على بطاقة مؤهلة إلى ربع النهائي.
المصدر: بانكوك – أحمد مهدي: (تصوير:سيد علي شبر)

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا