النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11244 الثلاثاء 21 يناير 2020 الموافق 26 جمادى الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

2020-01-15T10:42:15.430+03:00

رئيس جامعة البحرين يستقبل الجلاهمة ويؤكد مركزية الدراسات العليا في التنمية

رابط مختصر
أكد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة بالقيمة العلمية للدراسات البحثية التي يقوم عليها أساتذة الجامعة، مبدياً اعتزاز الجامعة باحتضان كفاءات وطنية داعمة لمسيرة البحث العلمي، ومشاركة في مخرجات الجامعة المؤهلة والمتناسبة مع احتياجات سوق العمل.
وكان أ.د. حمزة قد استقبل مؤخراً الأستاذ المساعد في قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال الدكتور عبدالله خالد الجلاهمة، في مكتبه في حرم الجامعة بالصخير، متسلماً منه أطروحة الدكتوراه التي نالها مؤخراً من جامعة نوتنغهام في المملكة المتحدة، التي حملت عنوان: «مدى تأثير البيئة المؤسسية في جودة التقارير المالية ونظام الحوكمة للشركات البحرينية».
وأشاد الرئيس حمزة بالجهد المبذول في إعداد الدراسة، ومثمناً قيمتها العلمية والعملية، ومؤكداً دعم الجامعة المستمر للكفاءات الوطنية المساهمة في إثراء المكتبة العلمية بالبحوث والدراسات.
وتتناول أطروحة د. الجلاهمة الرؤية الجديدة لتنمية عجلة الاقتصاد في مملكة البحرين، التي يمكن أن تستفيد منها الجهات الرقابية في المملكة ومنها: مصرف البحرين المركزي، ووزارة التجارة والصناعة وبورصة البحرين. كما يمكن الاستفادة من نتائج الدراسة في تحسين وتطوير الأنظمة والقوانين الحالية الخاصة بالشركات، التي لها أثر بالغ الأهمية في حماية المستثمرين الحاليين، وجذب الاستثمارات الخارجية للمملكة.
ود. الجلاهمة حاصل على درجة الماجستير في المحاسبة في جامعة تكساس أي أند إم بالولايات المتحدة الأمريكية Taxes A & M University)) عام 2014م، ودرجة البكالوريوس في المحاسبة في جامعة البحرين عام 2008م.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا