النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11244 الثلاثاء 21 يناير 2020 الموافق 26 جمادى الأولى 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    5:03AM
  • الظهر
    11:48AM
  • العصر
    2:50PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

2020-01-14T11:28:46.487+03:00

رئيس وزراء اليابان يستمتع بأجواء صحراء العلا السعودية

رابط مختصر
زار رئيس وزراء اليابان شينزو آبي مرفوقا بزوجته وعدد من المسؤولين، اليوم الاثنين، مدينة العلا التاريخية بالسعودية، حيث كان في استقباله وزير الثقافة، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان.

ونشر آبي على حسابه الرسمي في «تويتر»، صورا ولقطات من زيارته للعلا، معلقا عليها بالقول «أود أن أتقدم بخالص الشكر على الضيافة التاريخية في صحراء العلا، التي تعتبر أحد مواقع التراث العالمي».

وفي العلا، التقى ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، يوم أمس الأحد، مع شينزو آبي.

وقد صافح الرئيس الياباني فور وصوله المخيم الشتوي مستقبليه من الأمراء والوزراء، وسط ترحيب من الفرق الشعبية التي قدمت عروضا فنية من التراث الشعبي، الذي يقام في المناسبات السعودية قديما.

وخلال جلستهما في «بيت الشعر» اطلع الرئيس الياباني على التراث والثقافة السعودية الأصيلة.

وعقب اللقاء، عقد ولي العهد ورئيس الوزراء الياباني جلسة مباحثات رسمية جرى خلالها تبادل الأحاديث حول العلاقات الثنائية، وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية بما فيها أوجه التعاون وفق الرؤية السعودية اليابانية 2030 ، إلى جانب استعراض وجهات النظر في عدد من المسائل الإقليمية والدولية.

وتعد العلا مدينة تاريخية بالسعودية، حيث تمثل إحدى الوجهات السياحية الجديدة التي سلطت عليها الأضواء خلال السنوات الأخيرة لما تضمه المدينة من إرث تاريخي عظيم، وطبيعة جبلية ساحرة، وطقس مثالي خاصة في فصل الشتاء.

المصدر: سكاي نيوز

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا