النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

2019-12-01T20:11:37.783+03:00

البحريني عيسى نجم يفوز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية في مهرجان لوس انجلوس السينمائي

رابط مختصر
حصل البحريني عيسى نجم على جائزة افضل موسيقى تصويرية في مهرجان لوس انجلوس السينمائي، وذلك عن فيلم «فلورنسا» للمخرج الايطالي ايمانويل داجا، وانتاج المعتز الجفري.

ويعتبر نجم – وهو نجل الموسيقي البحريني الدكتور مبارك نجم الذي كان له دوراً في تشكيل المشهد الموسيقي في البحرين- واحداً من مؤلفي الموسيقى التصويرية، ومقطوعات موسيقية، وكذلك من المؤثرين في منصات وسائل التواصل الاجتماعي حيث قد بدأ مسيرته الفنية مع والدة قبل ان يبدأ بالظهور في برامج تلفزيونية، وحصولة على جوائز في عدة مسابقات، وجولاته الفنية بين عدة دول. وبدعم من والده اتجه عيسى نجم لدراسة الموسيقى الكلاسكيية متخصصاً بـ الة «التشيلو» حيث حصل عى درجة الماجستير في الموسيقى في الموسيقى من جامعة «بوسطن» في الولايات المتحدة الامريكية، الا ان نقطة التحول في حياته كانت عندما طلب منه ان تسجيل الموسيقى التصويرية لفيلمه الاول في العام 2017، وهو ما فتح امامة افاقاً جديدة في عالم الموسيقى والقصص الروائية التي اتجه منها نحو عالم التأليف الرقمي، ليصبح ذو نشاط فني متعدد ما بين التأليف والتوزيع الموسيقي وانواع مختلفة من الموسيقى.

اما مشوار عيسى نجم الفني، فهو غنياً برصيد فني يتوزع ما بين الشعارات الموسيقية، والافلام الوثائقية، وكذلك الموسيقى التصويرية لـ الاعلانات المخصصة لماركات ازياء عالمية. كما كان لـ نجم نشاطاً واضحاً في منصات وسائل التواصل الاجتماعي وابرزها موقعي «يوتيوب» و»انستغرام».

ويعتبر مهرجان لوس انجلوس واحداً من المهرجانات التي تقدم عروض لافلام من مختلف انحاء العالم لتركز على الجدارة الفنية والتقنية في صناعة السينما، كما يشجع ويروج المهرجان بشكل خاص الافلام القادمة من خارج الولايات المتحدة الامريكية عبر عرضها في هوليوود.

اما الفيلم الذي حصد عنه نجم الجائزة، فهو «فلورنسا» الذي يحكي قصة الامل والقبول، حيث كانت فلورنس شخصية تحتاج ان تشعر انها محبوبة، وحتى تصل الى ذلك الشعور، فقد كانت بحاجة لتجربة الحب للمرة الاولى. وتمر الايام دون ان تسمح فلورنس لاي احداً ان يقتحم عالمها، قبل ان يضع احدهم رسالة في جيبها، فتتذكر معنى الشعور بالامل. وتضيف موسيقى البحريني عيسى نجم بعداً عاطفياً على المشهد ما بين الحان الاوركسترا التي تعبر عن العواطفل داخل فلورنسا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا