النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11281 الخميس 27 فبراير 2020 الموافق 3 رجب 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:46AM
  • الظهر
    11:51AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

2020-01-02T16:31:00.050+03:00

هيئة البحرين للسياحة تكشف عن هوية وشعار المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2020

رابط مختصر
أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض الهوية الجديدة للعاصمة بمناسبة اختيار المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2020 خلال احتفالية رأس السنة الميلادية الجديدة التي نظمتها.
وجاء شعار المنامة الجديد على صورة مثلثات متداخلة تجمع بين أبرز رموز ومعالم البحرين الأيقونية وهي علم المملكة، والشراع الذي يرمز لتاريخ المملكة البحري العريق، ومركز البحرين التجاري العالمي الذي يمثل حاضرها ومستقبلها الزاهر. وأما بالنسبة للألوان فقد جرى اعتماد طابع البساطة ليمثل الأحمر مملكة البحرين، والأصفر تراب الوطن والأزرق المركز التجاري.

كذلك أعلنت الهيئة عن نيتها لتدشين تقويم الفعاليات والمهرجانات السنوية بحلة جديدة، والذي سيستمر على مدار العام في صدد اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020 والهادف إلى استقطاب المزيد من الزوار من داخل المملكة وخارجها عبر الطرح المتنوع الذي يستهدف الجماهير من مختلف الأعمار والاهتمامات.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض السيد نادر المؤيد: «يسعدنا إطلاق الهوية والشعار الجديدين للمنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2020 خلال هذه الاحتفالية. وستعمل الهيئة في الفترة المقبلة على توحيد الجهود لوضع رزنامة متكاملة تحت مظلة هذه التسمية، وهدفنا الرئيسي هو استقطاب السياح من الدول المجاورة، حيث تتمتع الأسواق العربية بإمكانيات كبيرة وشاسعة للنمو لجعل القطاع السياحي موردًا اقتصاديًا مهمًا في المملكة.»

وأضاف: «نهدف إلى تقوية وتطوير السياحة البينية مع دول وشعوب الوطن العربي والعالم، وذلك من خلال الترويج للمقومات السياحية والحديثة والتاريخية التي تزخر بها المملكة. كما نأمل في زيادة الإحصائيات السياحية في عدد من الجوانب، ونتوقع أن تستقطب مملكة البحرين 12.2 مليون زائر بزيادة قدرها 5%، ونسعى أيضًا إلى زيادة عدد الليالي السياحية بمقدار 15.8 مليون ليلة، وزيادة نسبتها 15% مقارنة بعام 2019. فضلاً عن زيادة متوسط مدة إقامة السياح إلى 3.5 ليلة سياحية للزائر وزيادتها بنسبة 3% مقارنة بعام 2019.»

ستواصل هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتطوير خطط مشاريعها ضمن استراتيجيتها طويلة المدى التي تركز على الأعمدة الرئيسية الأربعة وهي: «الوعي، والجذب، والوصول، والإقامة.»، وسيشمل ذلك تطوير إمكانية الوصول إلى البحرين، واستقطاب المزيد من المعارض والمؤتمرات والارتقاء بالجودة المقدمة في قطاعي السياحة والضيافة، وتقوية مكانة المملكة كوجهة السياحة المثالية للسياح من مختلف دول العالم مع التركيز بشكل خاص على العائلات.

وجاء اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية لعام 2020 خلال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ22 الذي عُقد في محافظة الإحساء في المملكة العربية السعودية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا