النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

سجل إنجازا جديدا بتأهله لنهائيات المسابقة العالمية في العام المقبل

2019-12-01T16:13:01.693+03:00

فريق البحرين يحرز المركز الثاني في مسابقة هواوي لتقنية المعلومات

رابط مختصر
أحرز فريق البحرين المشارك في المرحلة النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات إنجازا مشرفا بحلوله في المركز الثاني في المسابقة التي شهدت مشاركة أكثر من 20 ألف طالبا، يمثلون 437 جامعة في منطقة الشرق الأوسط.



وجاء تفوق الفريق البحريني المكون من ثلاثة طلبة جميعهم مع جامعة بوليتكنك البحرين وهم هشام بركات وسعد سعد ويوسف ميرزا وحصوله على المركز الثاني بعد تنافسه مع 13 فريقاً جمع 39 طالباً في نهائيات المسابقة التي أعلن عن نتائجها في مقر شركة هواوي بمدينة شينزن الصينية.

وكان الفريق اللبناني حصد المركز الأول في المسابقة، فيما جاءت باكستان إلى جانب البحرين في المركز الثاني، وحصلت فرق كل من الاردن والسعودية وباكستان 1 على المركز الثالث في المسابقة.

وأشاد سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية أنور العبدالله بتفوق الفريق البحريني في هذه المسابقة الصعبة، مؤكدا على أنه ليس من السهل الحصول على هذا المركز المتقدم من بين مجموعة كبيرة من الطلبة المشاركين والذين يفوق عددهم 20 ألف طالبا وطالبة، لافتا إلى أن هذا الانجاز هو إنجاز للتعليم بشكل عام في مملكة البحرين.

وأهدى السفير هذا الانجاز لقادة البحرين وعلى رأسهم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، مضيفا أن هذا الفوز نتيجة لتظافر الجهود المبذولة من الطلبة تحت إشراف مدرسين متمكنين ومحترفين بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي لقيه الفريق من جامعة بوليتكنك.

ومع حصوله على المركز الثاني في مسابقة هواوي تأهل فريق البحرين إلى نهائيات المسابقة العالمية التي ستقام في شهر مايو 2020، حيث تعد هذه المشاركة إنجازا جديدا يضاف لسجل البحرين على مستوى هذه المسابقة.

من جانبه قال تشارلز يانغ رئيس شركة «هواوي» الشرق الأوسط» أن هواوي على تطوير النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في البلد. وتمثل مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط إحدى هذه المبادرات بما تقدمه من رعاية للمواهب المحلية لتقنية المعلومات والاتصالات من خلال العمل مع الجهات الحكومية والكليات والجامعات في الشرق الأوسط لإعداد ودعم قادة المستقبل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات. وتشجع المسابقة على الابتكار والإبداع كما تساهم في زيادة القدرة التنافسية الوطنية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتشجع المجتمعات المحلية على المساهمة في إنجاز التحول الرقمي وتحقيق النمو الاقتصادي. وتتاح الفرصة للطلاب المشاركين لتعزيز معارفهم ومهاراتهم العملية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى رفع مستوى وعيهم بالابتكار وبالتالي تعزيز فرصهم في التوظيف ضمن هذا المجال - خاصة مع خوض الفائزين الوطنيين تجربة غنية في مقر الشركة بمدينة شينزن في الصين، بالإضافة إلى فرص العمل المتاحة لهم وغير ذلك من الجوائز. وتفسح هواوي من خلال المسابقة المجال للتواصل بين المواهب الدولية مما يوفر فرصاً متكافئة للتعليم الجيد بهدف تمكين عدد أكبر من الأشخاص لرفد الجهود المبذولة في إطار دعم الاقتصاد الرقمي.

وأضاف: «أتقدم بالتهنئة لجميع الفائزين والفرق التي شاركت في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2019. كانت المنافسة محتدمة هذا العام حيث يضم كل فريق مشارك في التصفيات النهائية بعضاً من ألمع المواهب في بلادهم والمنطقة ككل. وعندما نرى هذا العدد الكبير من الشباب الموهوبين نشعر بالثقة تجاه مستقبل تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا