النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

2019-11-26T11:40:19.423+03:00

«البحرين للضيافة» و«اكاديمية الطيران» يوقعان إتفاقية لتعزيز البحرنة بقطاعي الضيافة والطيران

رابط مختصر
وقع معهد البحرين للضيافة والتجزئة اتفاقية مع اكاديمية الخليج للطيران يستفيد الطرفان منها في تبادل الحصول على أفضل برامج التدريب التي تلائم احتياجات قطاع السياحة والضيافة والطيران بهدف تمكين البحرينيين للعمل في هذه القطاعات التي توفر فرصا ضخمة للتوظيف.
وبمناسبة التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون مع أكاديمية الخليج للطيران، علق حاتم داداباي ، المدير المنتدب لمجموعة عباس داداباي المالكة للمعهد، قائلا: « هذه الخطوة تشكل علامة بارزة في مسيرة المعهد التدريبية وهي تتوافق مع التزام معهد البحرين للضيافة والتجزئة لتقديم تعليم وتدريب نوعي في مجال الضيافة والسياحة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة التي تتوافق مع الرؤية الإقتصادية للبحرين 2030 بهدف توفير افضل الفرص الاحترافية للشباب البحريني».
وبناء على الإتفاقية، سيقوم متدربو المعهد من الاستفادة من برنامج تدريب الأكاديمية المعتمدة من المملكة المتحدة في مجال خدمات ضيافة الطيرن في حين يمكن لمتدربي اكاديمية الخليج من دراسة برنامج دبلوم الضيافة المعتمد من سويسرا الذي ينفذه المعهد بالشراكة مع احد اعرق معاهد الضيافة في سويسرا.
يعتبر معهد البحرين للضيافة والتجزئة مهيئا من حيث البنية التحتية الحديثة التي تشمل الصفوف الدراسية ومعامل التدريب ومطبخ حديث وهيئة تعليمية مؤهلة وتشكيلة متنوعة من الطلاب 80% منهم من البحرينيين و20% من مختلف الجنسيات حيث يتنافس كل منهم ان يكون من محترفي المستقبل في مجال الفنادق والطهي وخدمات المشروبات والمأكولات وقطاع السياحة والضيافة في مملكة البحرين.
في حين تشتهر أكاديمية الخليج للطيران المملوكة من قبل شركة ممتلكات بتقديم أفضل برامج التدريب والتطوير في مجال الطيران والضيافة الجوية وهندسة الطيران ومراقبة وتوجيه حركة الطيران. ومن المقرر أن يسمح برنامج تدريب الضيافة الجوية الإستفادة من تسهيلات ومرافق اكاديمية الخليج للطيران في مختلف المجالات ويتوقع ان يتوفر هذا البرنامج من معهد البحرين للضيافة في مطلع سنة 2020.

وتعليقا على توقيع الاتفاقية بين الطرفين قال الكابتن ظافر العباسي ، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الخليج للطيران: « نحن سعداء للتعاون مع معهد البحرين للضيافة بتقديم تدريب الضيافة الجوية للراغبين من متدربي المعهد بعد إكمالهم برامج الضيافة وبهدف تطوير وتعزيز مهاراتهم لدخول صناعة الطيران وإرشادهم لاحتراف العمل في هذه الصناعة المهمة. كما نأمل بأن يشكل هذا التعاون تعزيزا لجهود البحرنة حيث يمكن لهذه البرامج أن تزيد من فرص الشباب البحريني لالتدريب والعمل في صناعة الضيافة والطيران».
وتضم الصورة الملتقطة عقب توقيع الإتفاقية كل من الكابتن ظافر العباسي الرئيس التنفيذي للأكاديمية والآنسة فاطمة القاسمي من المبيعات والتسويق في الاكاديمية و حاتم داداباي ، المدير المنتدب لمجموعة عباس دادباي وعلي صليبيخ المدير في المعهد والسيد نايجل فيجاس المدير التنفيذي للمعهد .

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا