النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

في جولتها الثانية والحاسمة للتأهل

العدد 11196 الأربعاء 4 ديسمبر 2019 الموافق 7 ربيع الثاني 1441

الـمحـتــرف البـريطـانـــي شـــيـــن تـــونـــدرو يــتــصــدر البــطــولـــة

رابط مختصر
شهدت الجولة الثانية لبطولة كأس الملك حمد الدولية الثانية عشرة للجولف، والتي تقام على ملاعب النادي الملكي للجولف، تنافسًا مثيرًا للإعجاب بين اللاعبين المحترفين الذين أسهموا في ارتفاع مستوى البطولة؛ وذلك لرغبتهم في الظفر بكأس البطولة الغالية التي تقام تحت رعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى. وتدعم هذه البطولة شركة بتلكو للمرة الثانية عشرة على التوالي، وهي الراعي الرئيس للبطولة.
وقد قدم العديد من اللاعبين إمكاناتهم المتطورة في لعبة الجولف، وحصلوا في ضوء ذلك على نقاط متقدمة، وقد تم خلال هذه الجولة إجراء التصفية النهائية حسب نظام البطولة، وذلك باختيار 46 لاعبًا للمشاركة في دخول الجولة النهائية، وكان نصيب المحترفين دخول 27 لاعبًا، أما الهواة فقد دخل النهائي 19 لاعبًا سيتنافسون في الجولة النهائية لتحديد الفائزين من الفئتين المحترفين والهواة، خاصة أن الأرقام التي تحققت قد دلّت على المستويات الفنية الرفيعة ومدى المجهود الذي بذل للحصول على هذا المستوى.
ويأتي هذا المستوى الراقي بسبب المشاركات الواسعة من دول متقدمة في رياضة الجولف، خاصة من أوروبا وآسيا ودول المغرب العربي. وقد تصدر الجولة الثانية في البطولة المحرتف البريطاني شين توندرو الذي أثبت من خلال هذه الجولة تطلعاته إلى إحراز اللقب الثاني عشر رغم المنافسة المحتدمة على المراكز المتقدمة
كذلك قدم لاعبو المنتخبات الوطنية جهودًا كبيرة في سبيل الانتقال الى الجولة الختامية، وبرز منهم كل من محمد ذياب النعيمي وناصر يعقوب. وكان الاتحاد البحريني للجولف قد أعطى الفرصة لجميع لاعبي المنتخبات الوطنية للمشاركة، وكانت مشاركة فريق الناشئين هي الأجدر بالإشادة، أما النتائج النهائية للجولة الثانية فكانت كالآتي: جاء في المركز الأول المحترف البريطاني شين توندرو وجمع 133 نقطة بمعدل 11 ضربة تحت المعدل، المركز الثاني المحترف السويدي غابي اكسيل وجمع 134 نقطة، المركز الثالث المحترف البريطاني دانييل أوين وجمع 135 نقطة، المركز الرابع المحترف من جنوب أفريقيا ميثم كيسير وجمع 136 نقطة، المركز الخامس المحترف البريطاني غريغ روز وجمع 137 نقطة.
وسوف تنطلق الجولة النهائية صباح اليوم بمشاركة 46 لاعبًا تأهلوا لخوض الجولة الختامية، إذ سيكون هناك المزيد من الإثارة بين اللاعبين المحترفين والهواة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا