النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء

العدد 11196 الأربعاء 4 ديسمبر 2019 الموافق 7 ربيع الثاني 1441

انطلاق المؤتمر السنوي لـ«شبكة التغطية الصحية الشاملة» اليوم

الشيخ خالد بن عبدالله
رابط مختصر
برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ينظم المجلس الأعلى للصحة «مؤتمر تفعيل الإجراءات نحو التغطية الصحية الشاملة» (JLN 2019) يومي الأربعاء والخميس الموافق 4-5 ديسمبر 2019 بفندق «آرت روتانا».
وبهذه المناسبة، أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أنّ انطلاق هذا المؤتمر الدولي الهام على أرض مملكة البحرين، يعكس ما يحظى به القطاع الصحي من دعم شامل ومتواصل من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. وتنطلق أعمال المؤتمر السنوي للشبكة الدولية للتعليم المشترك للتغطية الصحية الشامل (JLN) في الفترة من الثاني حتى السابع من شهر ديسمبر 2019، بالتعاون بين المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة والشبكة الدولية للتغطية الصحية الشاملة، وذلك ضمن إطار تنفيذ الاستراتيجيات والخطط لتحقيق متطلبات الضمان الصحي.
وسيتضمن المؤتمر العديد من ورش العمل التعليمية بحضور الدول الأعضاء وتسبقها اجتماعات تحضيرية، بمشاركة 34 دولة من الدول الأعضاء في الشبكة من مختلف قارات العالم، وسيشارك ممثلو تلك الدول الأعضاء بخبراتهم ليعملوا على ترجمة معارفهم إلى أدوات عملية وإرشادات حول كيفية مواجهة تحديات التنفيذ، إلى جانب الاستفادة من خبرات الدول الأعضاء وتجاربها الناجحة، وتطوير حلول جديدة من أجل عملية التقدم نحو التغطية الصحية الشاملة.
ويهدف المؤتمر العالمي إلى تبادل الأفكار والمعرفة ووجهات النظر المتنوعة حول القضايا المهمة التي تواجه الشبكة، بما في ذلك استراتيجية الشبكة ورؤيتها لتعميق العلاقات، ومشاركة الأعضاء، والشعور بالمجتمع. كما يهدف أيضًا إلى الاحتفاء بتاريخ الشبكة وإنجازاتها، بما في ذلك الأعمال الفنية الحديثة والفرص التقنية المستقبلية المحتملة بناءً على احتياجات البلد، كذلك فهم الهياكل الحالية والحوكمة والأولويات التقنية وتقديم شركاء جدد محتملين إلى الشبكة من الدول الأعضاء، وشركاء التنمية والمدربين.
وتنضوي الشبكة الدولية للتعاون الصحي من أجل التغطية الصحية الشاملة تحت منظمات المجتمع المدني الدولي، وتعمل مباشرة مع البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية في نشر التوعية والدراسات الخاصة بالضمان الصحي الشامل من خلال أهداف التنمية المستدامة.
تجدر الإشارة إلى أن القطاع الصحي في مملكة البحرين شهد تطورًا متصاعدًا كبيرًا، تمثل في توفير سبل الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة في الجانبين الوقائي والعلاجي، ورفع مستوى الوعي الصحي وتحقيق العدالة في توزيع الخدمات الصحية كمًّا ونوعًا بمختلف مناطق المملكة ليأتي ذلك منسجمًا بالدرجة الأولى مع تحقيق وتنفيذ الأهداف التنموية.
وعقد الاجتماع الأخير لشبكة التعلم المشترك في ماليزيا يوليو 2016، حيث أسهم الأعضاء الجدد في تطوير الشبكة، ومن خلال هذا الاجتماع العالمي الأخير لـJLN، تم تغيير الكثير في مبادرات الشبكة وتم إطلاق استراتيجية الشبكة للأعوام 2018-2022 وتوسيع العضوية، وتحديد أولويات تعليمية جديدة، وعليه ازدادت أهمية التغطية الصحية الشاملة عالميًا، وبناءً عليه تم تحديد عقد لقاء جديد في العام 2019.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا