النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11196 الأربعاء 4 ديسمبر 2019 الموافق 7 ربيع الثاني 1441

قرينة العاهل ترعى المؤتمر العالمي للجامعة الملكية للبنات في نسخته الثالثة

رابط مختصر
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيس المجلس الأعلى للمرأة، ينطلق المؤتمر (المرأة والمجتمع) السنوي الذي تستضيفه الجامعة الملكية للبنات في نسخته الثالثة هذا العام، تحت عنوان «المرأة والثورة الصناعية الرابعة»، بتنظيم المؤتمر من طرف مجموعة أوريجين، في الفترة ما بين 31 مارس 2020 لغاية 2 أبريل 2020 في مركز الخليج للمؤتمرات بفندق الخليج في مملكة البحرين. ويُعد هذا المؤتمر الذي ينعقد كل عامين من الفعاليات المهمة التي تُسلط الضوء حول المرأة وأثرها في المجتمع وتأثرها بأحدث الممارسات وأهم التغيرات الحاصلة في كثير من المجالات.
وفي أعقاب المؤتمرين السابقين اللذين عُقدا في عامي 2016 و2018، وحضرهما أكثر من 300 مشارك من أكثر من 15 دولة حول العالم، وتم من خلالهما تقديم أكثر من 100 بحث علمي، يتناول المؤتمر هذا العام محاور عديدة ومهمة، من بينها العصر الرقمي والإبداع البشري، الثورة التكنو-رقمية: أثرها على تكافؤ الفرص في مجالات الإبداع والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، المرأة والثورة الصناعية الرابعة: فرص ومخاطر، المرأة والثورة الصناعية الرابعة: نظرة اقتصادية وقانونية، تأثير الثورة الصناعية الرابعة على توازن الحياة الأسرية والعملية، التعليم العالي في عصر الثورة الصناعية الرابعة، دور المهارات الناعمة في العصر التكنولوجي الجديد، الثورة الصناعية الرابعة في الدول النامية، خصوصًا الدول غير الغربية وغيرها.
ويستهدف المؤتمر الأكاديميين من الجامعات والمؤسسات التعليمية المحلية والإقليمية والدولية، معاهد ومؤسسات البحوث والدراسات، ممثلي وزارة التربية والتعليم، المنظمات الحكومية، المنظمات غير الحكومية، الباحثين، الاستشاريين، والمهنيين، وطلاب الدراسات العليا من الجامعات الخاصة والعامة في البحرين وخارجها.
وسيتم افتتاح أعمال المؤتمر بشكل متميز مساء الثلاثاء 31 مارس 2020 بحضور نخبة من المتخصصين والخبراء من مختلف دول العالم، والرعاة وكبار الشخصيات، بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين من الجامعات والمؤسسات التعليمية المحلية والإقليمية والدولية وممثلي وزارة التربية والتعليم، وعدد من المسؤولين والاستشاريين من مؤسسات القطاعين الخاص والعام من البحرين وخارجها.
سيتضمّن المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين متتاليين جلسات عمل لمتحدثين رئيسين دوليين، بما فيهم أكاديميون ومسؤولون، مومثلو القطاعين العام والخاص، وقادة الجامعات، والخبراء والمنظمات المناهضة لقضايا المرأة، وحوارات علمية وورشًا، وأوراق عمل بحثية للأكاديميين، بالإضافة إلى عروض الطلبة للملصقات البحثية لمشاريع التخرج.
وتعكس كثير من المواضيع والمحاور وأوراق العمل التي سيتم طرحها ومناقشتها خلال المؤتمر محور المرأة ودورها في الثورة الصناعية الرابعة، وهو يتماشى تمامًا مع المحور ذاته الذي اختير هذا العام 2019 للاحتفال بيوم المرأة البحرينية المخصص للاحتفاء بالمرأة البحرينية في مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل من قبل المجلس الأعلى للمرأة الذي تترأسه صاحبة السمو الملكي الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى.
الجدير بالذكر أنه إلى جانب المؤتمر، سيتم نشر كتاب أوراق عمل المؤتمر على الموقع الرسمي للجامعة الملكية للبنات، كما سيتم منح شهادة لأفضل ثلاثة عروض للملصقات البحثية للطلبة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا