النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11198 الجمعة 6 ديسمبر 2019 الموافق 9 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11196 الأربعاء 4 ديسمبر 2019 الموافق 7 ربيع الثاني 1441

«المركزي» يرحب بانضمام أعضاء «مديري الأصول» لـ«مصارف البحرين»

رابط مختصر
أعلنت «جمعية مديري الأصول البحرينية» دمج جميع أنشطتها وفعالياتها تحت مظلة جمعية مصارف البحرين وانضمام أعضائها إلى جمعية مصارف البحرين، في بادرة تهدف منها إلى توحيد الجهود الرامية لتمثيل القطاع المصرفي البحريني بمختلف مكوناته من بنوك ومؤسسات مالية ومديري أصول وصناديق ثروة وشركات استثمارية وغيرها.
ورحب مصرف البحرين المركزي بهذه الخطوة، مؤكدا أنها تصب في الاتجاه الصحيح، ومعربا عن دعمه لمزيد من الخطوات المشابهة، خاصة وأن مؤسسات المجتمع المدني المشتغلة في الشأن المالي والمصرفي متشابهة الرؤى والأهداف.
وأوضح مصرف البحرين المركزي أنه كما يدعو ويدعم الاندماجات بين الكيانات المالية والمصرفية في مملكة البحرين بما يعزز قوتها وملائتها المالية وقدراتها ومستوى أدائها، فإنه في الوقت ذاته يرى أن توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة بالقطاع المصرفي يُسهِّل على تلك المؤسسات تحقيق أهدافها، مشيدًا بالدور الذي تلعبه جمعية مصارف البحرين في هذا المجال.
الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين الدكتور وحيد القاسم قال: «إن الجمعية ستعمل على تحقيق رؤى وتطلعات أعضاء جمعية مديري الأصول البحرينية، والبناء على ما قاموا به من أعمال وما حققوه من إنجازات سابقة، وتسخير جميع إمكانياتها من أجل ذلك»، مرحبًا الدكتور القاسم بالأعضاء الجدد.
إلى ذلك أوضح الدكتور أحمد الجوهري، الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة «جمعية مديري الأصول البحرينية» منذ تأسيس الجمعية في عام 2014، أن هذه الخطوة تأتي في إطار إيمان أعضاء الجمعية بالعمل الجماعي المشترك من أجل تحقيق الأهداف التي يتطلعون لها.
وقال الدكتور الجوهري «نحن نعتقد بأن هذه الخطوة تعزز من قوتنا في العمل معا؛ من أجل لعب دور مؤثر في طريقة عمل القطاع المصرفي وتحديث وتطوير ممارساته وتمثيل مصالح المؤسسات المالية المتخصصة في مجال ادارة الثروات وادارة الاصول بطريقة فعالة، والمساهمة في إثراء الحوار والنقاش فيما يخص القوانين التي تحكم وتنظم العمل المصرفي، وتقديم الافكار والحلول، وتشجيع الابتكار الفعلي في القطاع المصرفي، التركيز على الممارسات الاخلاقية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا