النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

العدد 11183 الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأولى 1441

تأجيل قضية آسيوي قتل زميله بمطرقة

رابط مختصر
أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى قضية القتل العمد والمتهم فيها عامل آسيوي قتل آخر بمطرقة إلى جلسة بتاريخ 1 ديسمبر 2019 وذلك للمرافعة للاستماع أقوال الشهود مع استمرار حبس المتهم.
وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في 20 مايو 2019 قتل المجني عليه عمدًا بأن قام بضربه على رأسه عدة ضربات بواسطة مطرقة قاصدًا من ذلك إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالأوراق.
وكشفت اعترافات الآسيوي المتهم بقتل زميله في السكن بأن سبب الخلاف هو «تأشيرة إقامة» دفع ثمنها المجني عليه للمتهم ولم يجلبها له، واحتدم بينهما النقاش فقام بضربه 6 ضربات بمطرقة على رأسه أودت بحياته.
وكان وكيل النائب العام بنيابة محافظة العاصمة أحمد الأنصاري قد صرح في وقت سابق بأن النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الإدارة الأمنية بالعثور على جثة شخص آسيوي بأحد المنازل بمنطقة توبلي وبها اثار لإصابات بليغة ناتجة عن ضربات في الرأس وذلك بعد أن استدعى الجيران الملاصقين الشرطة لسماعهم أصوات شجار بذلك المنزل وعند حضور الشرطة تم القبض على المتهم لدى محاولته الهروب وبدخول المنزل عثر على الجثة.
وبناء على ذلك انتقلت النيابة إلى مكان الجريمة وأجرت المعاينات اللازمة وندبت الفنيين المختصين لرفع الآثار المشاهدة بمسرح الجريمة كما ندبت الطبيب الشرعي للكشف على الجثة، وقد ثبت من فحصها بأن المجني عليه قد تعرض لعدد من الضربات بواسطة آلة حديدية (مطرقة) إلى أن فارق الحياة.
هذا وقد استجوبت النيابة المتهم حيث اعترف تفصيلا بارتكابه الواقعة وأمرت النيابة بإحالته للمحاكمة بعد أن وجهت إليه تهمة القتل العمد.
وقال المتهم في اعترافاته إنه كان يجلس مع المجني عليه يحتسيان الخمر في مسكنهما، وسأله حينها عن تأشيرة الإقامة التي طلبها منه وقام بدفع ثمنها البالغ 1700 دينار، لكن المجني عليه ماطله، فما كان منه إلا أن طالبه بإرجاع المبلغ، فرفض المجني عليه، وعندها قام المجني عليه بسحب مطرقة من خلفه وضرب بها المتهم ضربة واحدة على رأسه، إلا أن الأخير استطاع أن يسحبها منه ويرد له الضربة بست ضربات هشمت جمجمة المجني عليه وأودت بحياته.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا